Indicators on وظائف الموارد البشرية You Should Know

Wiki Article



تُقدم برامجنا التدريبية من خلال أساليب تدريبية مختبرة ومعدة من قبل خبراء في المجال دراسة ذاتية

ويعيد كبير مسؤولي الموارد البشرية هيكلة الإدارة العليا، ويتحقق من امتثال مسؤولي الموارد البشرية لقوانين ولوائح التوظيف ذات الصلة.

شامل الاختبار سجل الآن سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح تمت الاضافة للسلة

التثبيت: وهي المرحلة التي يتم فيها تمديد عرض العمل على المرشح الذي وقع الاختيار عليه.

وإذا كنت تنوي التخصص في مجال الموارد البشرية؛ فعليك الإلمام بالسلم الوظيفي لهذا التخصص، وأدوار جميع الوظائف بداية من المستوى الأقل وحتى المستوى الأعلى، تلك الوظائف التي تختلف في المهام والمسؤوليات والرواتب، والتي نوضحها لك فيما يلي:

تتضمن استراتيجيات الموارد البشرية أيضًا مواءمة الموارد البشرية مع الاحتياجات الحالية والمتوقعة.

هنالك العديد من مهام الموارد البشريّة، وفي الآتي بيانٌ لها:[٢][٣]

المظهر إنشاء حساب دخول أدوات شخصية إنشاء حساب

تحديد الأجور والرواتب: يعمل القسم مع المدراء لتحديد رواتب تنافسية للموظفين، ويتفاوض معهم عند الضرورة.

التوظيف: هذه هي عملية التوظيف في العمل. لجذب المرشح المناسب، يمكن لمديري الموارد البشرية توظيف العديد من الوسائط مثل الوسائط المطبوعة أو مواقع العمل عبر الإنترنت أو الإحالات أو التوظيف داخل المنظمة.

كما أنهم يعملون دائمًا لتطوير مهارات الموظفين وتحسين أدائهم الوظيفي، إجراء استطلاعات الرأي، تقييم مدى فعالية التدريب، إنشاء أو طلب مواد تدريبية، الحفاظ على الميزانية، والاحتفاظ بالسجلات، وإجراء التقييمات.

تعزيز النمو المهني: يشجع قسم الموارد البشرية الموظفين على التطور المهني المستمر، من خلال توفير فرص التعلم والتطوير، وتشجيعهم على المشاركة في البرامج التدريبية الداخلية والخارجية.

لقاءات رفيعة المستوى هي الأولى من نوعها في مجتمع الموارد البشرية السعودي

يتحمل قسم الموارد البشرية مسؤولية جوهرية في حماية صحة وسلامة الموظفين، وتعزيز بيئة عمل آمنة، والالتزام بقانون السلامة والصحة المهنية في المملكة، الذي يضمن كل ما تريد معرفته حقوق الموظفين في بيئة عمل خالية من المخاطر. وتشمل مهام إدارة الصحة والسلامة الآتي:

Report this wiki page